Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2022
- احرزت الطالبة زهراء عباس فاضل النجار من قسم علوم الحاسوب فرع البرمجيات المرحلة الثالثة المركز الاول في بطولة القفز النسوية التي اقيمت على هامش مهرجان اليوم العالمي لالتقاط الاوتاد على ارض الاتحاد العراقي للفروسية في بغداد. حيث اعربت الفارسة الواعدة زهراء النجار عن سعادتها بالفوز الذي حققته وبانها تطمح لتمثيل العراق بالمحافل الدولية مستقبلا. ويعد هذا الانجاز واحدا من الانجازات الرياضية التي ابدع فيها طلبةالجامعة التكنولوجية من اجل رفع اسم العراق عاليا.

 





 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- شارك التدريسي الاستاذ الدكتور علاء كاظم من قسم علوم الحاسوب في مؤتمر ICR22 ألمنعقد في استراليا ببحثه الموسوم"تصنيف البيانات المشفرة بالاعتماد على التعلم العميق" حيث طبعت البحوث المقبولة في هذا المؤتمر ضمن وقائع المؤتمر بعدده الخاص والمفهرس ضمن مستوعبات springer العالمية.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- احرز الطالب مصطفى رعد خليل من قسم علوم الحاسوب المرحلة الرابعة فرع امنية الحاسوب والامن السيبراني في الجامعة التكنولوجية على المركز الثاني في مؤتمر ومسابقة اقامتها جامعة كلكامش الاهليه للمدة من ١٩-٢٠ كانون الاول برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبالتعاون مع فريق عمل ايتانا للحلول البرمجية وبحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان ورئيس قسم علوم الحاسوب الاستاذ الدكتور علياء كريم عبد الحسن. المسابقة عبارة عن تحديات يخوضها مختبر الاختراق او مجموعة من مختبري الاختراق من اجل حل مجموعة من الالغاز والوصول الى الهدف. احتوت المسابقة على مجموعة من التحديات متدرجة الصعوبه في التحليل الجنائي الرقمي برمجة ثغرات اختراقات وفك شفرات والمطلوب ايجاد الهدف الذي يطلق عليه العلم.

 





 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2022 16:44

شكر وتقدير لتدريسي من قسم علوم الحاسوب

- حصل التدريسي الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان من قسم علوم الحاسوب على شكر وتقدير من جامعة الانبار /كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تثمينا لجهوده المبذولة في مناقشة طالب الماجستير (احمد حازم عبدالمجيد) وفي السياق نفسه حصل التدريسي على شكر وتقدير من الجامعة المستنصرية /كلية التربية قسم علوم الحاسوب تثمينا لجهوده المبذولة في مناقشة رسالة طالب الماجستير (رسول صلاح سلمان) متمنين له دوام الموفقية.

 

 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
- ضمن سلسلة نشاطات تطوير مهارات تدريسي وطلبة الدراسات العليا اقامت شعبة الشؤون العلمية والعلاقات الثقافيه في قسم علوم الحاسوب وبحضور رئيس القسم الاستاذ الدكتور علياء كريم عبدالحسن والمعاون العلمي الاستاذ المساعد الدكتور نهى جميل ابراهيم ومدير شعبة الشؤون العلميه والعلاقات الثقافية مدرس طيبة ولاء الدين خيري وعدد من طلبة الدراسات العليا والدراسات الاولية في القسم الورشة العلمية الموسومة"صياغة الموديل الرياضي للقرارات العملية في تطبيقات الذكاء الصناعي" على قاعة المناقشات في بناية قسم علوم الحاسوب يوم الخميس ٢٠٢٢/١٢/١٥ للمحاضر ا.د.علي حسن المختار التدريسي في قسم هندسة الميكانيك. تناولت الورشة بناء الموديل الرياضي للقرارات العملية التي يتم الحصول عليها في المختبرات البحثية التي يستخدمها الباحثون والتي تعتمد على عدة تغييرات في ان واحد ومن خلال الموديل الرياضي تتحقق اصالة البحث او الاطروحة وضمان قبول البحث في المجلات الرصينة وذات معامل تاثير بنسبة كبيرة. يمتاز انشاء الموديل الرياضي بالتغيير الاني لكل التغييرات الداخلة في نفس الوقت ودارسة تاثيرها على المخرجات بحيث يضمن التداخل الحاصل بتاثير تلك التغييرات على بعضها بالاضافة الى كيفية بناء الخوارزمية وطريقة برمجتها باستخدام الماثلاب. وفي الختام قدم طلبة الماجستير سمنر حول استخدام الاحصاء والاحتمالات في تطبيقات الذكاء الصناعي.

 





 


 

المصدر: اعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top