Saif

Saif

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

- إلى طلبة السادس الإعدادي بفروعه التطبيقي والإحيائي ، نود إعلامكم عن بدء التقديم المباشر في الجامعة التكنولوجية - قسم علوم الحاسوب وعلى رابط التسجيل أدناه ... مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.


رابط دليل القبول في الجامعة التنكنولوجية

رابط التسجيل





المصدر : إعلام القسم

- حصلت الطالبة (شيلان وعد عدوان) على شهادة الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة (تخطيط مسار الروبوتات في بيئة مضببة بإستخدام تقنيات الحسابات المتطورة) هذه الرسالة هي مقترح نظام تخطيط مسار الروبوتات المتعددة في بيئة ثنائية الأبعاد لحل مشاكل إيجاد طريق في زحمة الخطوط الجوية. الخوارزمية المعدلة تم إستعمالها مع خوارزمية أسراب الخفافيش التقريبية. حيث تم أولاً تعديل وتوجيه إتجاه مسار بحث خوارزمية شجرة الإكتشاف العشوائية السريعة الموجهة عن طريق إستبدال حسابات المسافات المخزونة بطريقة حسابات جديدة مقترحه والتي تقلل من وقت التنفيذ. ثانياً تم تعديل خوارزمية شجرة الإكتشاف العشوائية السريعة الموجهة المحسنة لتعمل في بيئة متحركة عن طريق تعديل معادلة التقييم بواحدة مقترحة بالأعتماد على خوارزمية أسراب الخفافيش. ثالثاً تمكين خوارزمية شجرة الإكتشاف العشوائية السريعة الموجهة المحسنة من العمل لتخطيط مسار الروبوتات المتعددة في بيئة متوازية ومتحركة وفي وقت حقيقي عن طريق توظيف مبدأ الأسراب على خوارزمية أسراب الخفافيش التي دمجت مع تحسين خوارزمية شجرة الإكتشاف العشوائية السريعة الموجهة المعدلة .والهدف الرئيسي من هذا العمل هو تطوير خوارزمية الكشف عن الكائن وتحسين خوارزميات التتبع. تطوير خوارزميات تخمن معلمات المرور مثل الإزاحة والسرعة والإتجاه وتحديد الموقع تتولد من خلال تطوير نتائج خوارزميات الكشف والتتبع.



كان ذلك يوم الأحد المصادف 10/6/2018 وعلى قاعة المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفة من (أ.م.د. نداء فليح حسن) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. بلال خليل أسماعيل) من جامعة الأنبار / قسم علوم الحاسبات و (أ.م.د. عباس فاضل محمد علي) من جامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وبحضور مشرف الطالبة (أ.م.د. علياء كريم عبدالحسن).


تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

- حصلت الطالبة (نبأ باسل عبد) على شهادة الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومه (التحكم في السيارات الذاتية القيادة إعتماداً على خوارزميات تمييز الأنماط) والهدف من السيارات الذاتية القيادة هو تقليل المخاطر والمشاكل والتكاليف التي إنبثقت عن المشاركة البشرية. السيارات الذاتية القيادة مصممة للتجوال بين الأماكن المقصودة دون المشغل البشري. لذلك واحدة من الوظائف الرئيسية للسيارات ذاتية القيادة هو الكشف عن السيارات المتحركة أمامها بإستخدام تقنيات رؤية الكمبيوتر. كشف وتتبع الجسم متحرك لا تزال قضية بحث مفتوحة، على الرغم من البحوث لعدة سنوات. حتى اليوم، فإنه لا يزال تحدياً كبيراً لتحقيق نهج دقيق وقوي وعالي الأداء. كيف يمكن للمرء أن يحدد الكائن ليتم الكشف عنه وتتبعه ذلك هو مستوى صعوبة هذه المشكلة، والتي تساعد على إتخاذ قرار لتحديد مسار السيارات المستقلة وتجنب الحوادث. الكشف عن كائن من سلسلة من الصور هو خطوة تحضيرية ولكن مهمة حاسمة لتطبيقات رؤية الكمبيوتر في إستخراج المعلومات. والهدف الرئيسي من هذا العمل هو تطوير خوارزمية الكشف عن الكائن وتحسين خوارزميات التتبع. تطوير خوارزميات تخمن معلمات المرور مثل الإزاحة والسرعة والإتجاه وتحديد الموقع تتولد من خلال تطوير نتائج خوارزميات الكشف والتتبع.



كان ذلك يوم الخميس المصادف 24/5/2018 وعلى قاعة المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفة من (أ.م.د. مثيل عماد الدين عبد المنعم و أ.م.د. إخلاص خلف كباشي) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. إبراهيم نظير إبراهيم) من الجامعة المستنصرية / كلية التربية الأساسية / قسم علوم الحاسبات وبحضور مشرف الطالبة (أ.د. عبد المنعم صالح رحمة).


تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

- حصلت الطالبة (سرى رحيم عيدان) على شهادة الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومة (إستخدام تقنية التعرف على الوجه لمراقبة الحضور في الصف) وفي هذه الدراسة تم تقديم أدبيات المقاييس الحيوية بشكل عام، والتطرق إلى خصائصها، والتطبيقات والوظائف، وآلية عملها بشكل عام، والمقارنة بين أنواع المقاييس المختلفة، لأن نظام التعرف على الوجه، هو أحد أنواع هذه المقاييس. بالإضافة إلى التعرف على هيكلية النظام، والطرق المستخدمة في كل خطوة بدءاً من مرحلة الكشف، وإستخلاص الخصائص وصولاً إلى عملية التعرف، والتحديات التي تواجهها كل مرحلة فيها والتقنيات الشائعة. إن بناء نظام آلي لإدارة الحضور من خلال التعرف على الأشخاص، وكشف هوياتهم، بناءً على تقنية face recognition، لما لهذا النظام من مميزات تتفوق على الأنظمة التقليدية، وبعض النظم الآلية المعتمدة على المقاييس البايومترية الأخرى في إدارة الحضور، إذ يمكن الكشف عن أكثر من شخص والتعرف عليه في الوقت نفسه وتسجيل الحضور، وعرض تقرير بذلك.



كان ذلك يوم الأربعاء المصادف 16/5/2018 وعلى قاعه المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفة من (أ.م.د. عبد الأمير عبد الله كريم وأ.م.د. إقباس عز الدين علي) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. سوسن عبد الهادي محمود) من الجامعة المستنصرية / كلية التربية / قسم علوم الحاسبات وبحضور مشرف الطالبة (أ.م.د. رحاب فليح حسن).


تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

الصفحة 1 من 37

118 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top