الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 07:48

مناقشة رسالة الماجستير للطالبة تغريد عبد الحميد عيسى

Written by
Rate this item
(0 votes)

- حصلت الطالبة (تغريد عبد الحميد عيسى) على شهادة الماجستير من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن رسالتها الموسومه (مقترح نظام لتعليم الكتروني أمين في بيئة الآندرويد) تستعرض هذه الأطروحة المقدمه تطبيقاً للتعليم الإلكتروني للتعلم عبر الهاتف المحمول والتي تعمل بنظام الأندرويد، لتطوير نظام التعليم الإلكتروني في وزارة التربية في بلدنا العراق، من خلال دمج مفهوم التعليم عبر تطبيق الهاتف النقال مع توفير الخصوصية والأمان، لخلق مستوى أمني جديد مع هذا النظام. مع هذا التطبيق، سوف يكون الطلبة قادرين على التعلم في أي مكان وأي زمان وبأمان. وتم هذا من خلال دعم تطبيق الهاتف النقال عبر الإتصال بقاعدة بيانات على الإنترنت تكون محمية بواسطة خوارزمية الأمن MD5، وخوارزمية الأمن SHA256.



تستعرض هذه الأطروحة كذلك، دورة التعلم الخماسية والتي تم حوسبتها بالإعتماد على كتب العلوم للمرحلة الإبتدائية – للمدارس الإبتدائية العراقية، حيث تعتمد هذه على البحث والتفكير، وبالتالي تهتم بتنمية التفكير والمهارات العملية لدى التلاميذ حيث يقوم الطلبة أنفسهم بعملية التحري والإستقصاء والتنقيب والبحث التي تؤدي إلى تطوير التعليم عن طريق دمج مفهوم التعليم الإلكتروني في منصات أجهزة الهاتف مع دورة التعليم الخماسية ودوال التكامل لخلق بيئة آمنة لهذه الأنظمة عند الدخول إليها من قبل الطلاب الذين يكونون قادرين على الدخول لحساباتهم بكفاءة في أي مكان وزمان


كان ذلك يوم الأربعاء المصادف 18/4/2018 وعلى قاعة المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفه من (أ.م.د. يسرى حسين علي و أ.م.د. شيماء حميد شاكر) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.م.د. خالد علي حسين) من الجامعة المستنصرية / كلية التربية وبحضور مشرفة الطالبة (أ.م.د. سكينة حسن هاشم).

تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

Read 124 times

27 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top