Saif

Saif

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

- شاركت السيدة رئيس قسم علوم الحاسوب أ.د. هالة بهجت عبد الوهاب عضو لجنة النوع الإجتماعي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الجامعة التكنولوجية في الإجتماع الأول للجنة النوع الإجتماعي لتنمية القيادات النسوية ومناهضة العنف ضد المراة يوم الأربعاء 4/9/2019، عقد الإجتماع برئاسة الدكتورة ساجدة موسى سلمان من دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسيدات عضوات اللجنة. تناول الإجتماع التعرف على منظور النوع الإجتماعي والإعداد لورش عمل ومؤتمرات للتمكين النفسي للقيادات النسوية في التعليم والإعداد لدورة الأتكيت لمنتسبات الوزارة.



كما ناقش الإجتماع موضوع إنشاء شبكة للعالمات العراقية في التخصصات العلمية وبالتعاون مع السفارة الفرنسية وأمانة بغداد والعمل على صعيد الجامعات لمناهضة العنف فضلاً عن تمكين المرأة إقتصادياً وسياسياً وعلمياً.



المصدر : إعلام القسم

- حصلت التدريسية والمرشحة عن قسم علوم الحاسوب المدرس المساعد ندى نجيل كمال على أعلى درجة من بين المشاركين في إمتحان الكورس التدريبي عن الشبكات وبتقدير إمتياز. أقيم هذا الكورس من قبل أكاديمية أسوار للتدريب والتطوير للفترة من منتصف تموز ولغاية العاشر من شهر آب للعام الحالي 2019. تضمن الكورس دروساً نظرية وعملية شملت المفاهيم التالية: أساسيات الشبكات ومبادئ تصميم الشبكات ومبادئ الأمن السبراني وإختتم الكورس بإمتحان إلكتروني ذو معايير عالية يتطلب إجتيازه الحصول على 70% فأكثر من درجة الإمتحان.





المصدر : إعلام القسم

- شهد قسم علوم الحاسوب إستعدادات واسعة لإمتحانات الدور الثاني للدراسة الأولية للعام الدراسي 2018-2019، الإثنين 3/9/2019 وبإشراف مباشر من السيدة رئيس قسم علوم الحاسوب أ.د. هالة بهجت عبد الوهاب من تهيئة للقاعات الدراسية وتوفير لمستلزمات اللجان الإمتحانية متمنين لطلبتنا الأعزاء النجاح والتوفيق.





المصدر : إعلام القسم

- حصلت الطالبة (هالة حسن محمود) على شهادة الدكتوراه من قسم علوم الحاسوب / الجامعة التكنولوجية عن أطروحتها الموسومه (تقنيات التحليل للصور الشاملة لتطبيقات الطب العدلي) العمل الذي تم تقديمه في هذه الرسالة هو تصميم أداة لتحليل الصورة أعمى بإستخدام أداة تعليمية عميقة تدعى الشبكة العصبية (CNN). يتكون الإطار من ثلاث مراحل رئيسية: المعالجة المسبقة التي تستخدم تحويل المويجات المعقدة مزدوجة الأشجار مع عدد من المستوى يساوي 5 لإعطاء ميزة مهمة ولديها القدرة على التأكيد على الكشف عن الحافة وقمع معلومات التفاصيل. هذه خطوة مهمة لتقليل التكرار وأبعاد البيانات وتقليل الذاكرة والحساب أخيرًا. تصل دقة الكشف إلى 0.92857 و 0.96875 و 0.98387 عند تحديد عدد من المستويات يساوي 3،4 و 5 على التوالي لخوارزميات HUGO و UNIWARD مع حمولة 0.1 bpp و 0.4 bpp ومنح دقة أقل تصل إلى 0.90769 و 0.92897 و 0.96659 لخوارزمية WOW الحمولة 0.1 نقطة أساس و 0.4 نقطة أساس على التوالي. أعطى المستوى 5 أفضل نتيجة مقارنة مع المستويات الأخرى لجميع الخوارزميات الثلاثة. كانت المرحلة الثانية هي إستخراج المعالم التي تم إنشاؤها بإستخدام مجموعة CNN المكونة من خمس مجموعات متتالية من CNN، وظيفة التنشيط Leaky Rectified Linear Unit (ReLU) تعطي النتيجة وحل المشكلة. كانت المرحلة الأخيرة هي التصنيف بإستخدام برنامج softmax مصنف للحصول على تسميتين أخيرتين هما الغطاء و stego.



وكان ذلك يوم الخميس المصادف 5/9/2019 وعلى قاعة المناقشات في بناية ملحق القسم وكانت لجنة المناقشة متألفة من (أ.د. عبد المنعم صالح رحمه و أ.م.د. أياد روضان عباس) من الجامعة التكنولوجية / قسم علوم الحاسوب و (أ.د. محمود خليل إبراهيم) من جامعة النهرين / كلية هندسة المعلومات و (أ.د. قاسم محمد حسين) من جامعة تكريت / كلية هندسة النفط والمعادن و (أ.م.د. آلاء عبد الحميد عبد اللطيف) من جامعة بغداد / كلية التربية إبن الهيثم / قسم علوم الحاسوب وبحضور مشرفة الطالبة (أ.م.د. هناء محسن أحمد).


تحميل الملخص


المصدر : إعلام القسم

الصفحة 1 من 63

58 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top