Items filtered by date: أيار 2019

- شاركت التدريسيتان (أ.م.د. شيماء حميد شاكر و أ.م.د. سكينة حسن هاشم)من قسم علوم الحاسوب في مناقشة أطروحة طالبة الدكتوراه / علوم الحاسوب (جولان روكان نايف) من الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية / معهد المعلوماتية للدراسات العليا عن أطروحتها الموسومة (تصميم وتنفيذ نظام إنترنيت الأشياء الآمن للإستجابة الطارئة بإستخدام شبكات المتحسسات اللاسلكية والعشوائية) يوم الأربعاء 22/5/2019 على قاعة معهد المعلوماتية للدراسات العليا.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- إحتضن قسم علوم الحاسوب مبادرة برنامج فريق الأمن السبراني للنساء والذي سيتم تنفيذه من قبل مؤسسة بوابة الجسر لريادة الأعمال، حيث يعتبر هذا البرنامج جزء من مبادرة تمكين المرأه وتم إفتتاح الورشة من قبل رئيسة قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هالة بهجت عبد الوهاب والتي بينت أهمية دور المرأة في المجتمع وحثت الطالبات المهتمات بمجال أمن البيانات على المشاركة في هذه المبادرة لما لها من أهمية كبيرة في تطوير مهارات الطالبات في هذا المجال. بعدها قام المدير المفوض لمؤسسة بوابة الجسر لريادة الأعمال الأستاذ علي سامي بتعريف الطالبات على البرنامج وتوضيح مراحله وتضمنت الورشة أيضاً إختبار أونلاين لتحديد مستوى الطالبات الراغبات بالإشتراك في البرنامج عن طريق مجموعة من الأسئلة ضمن مجال أمن البيانات وتم عرض النتائج بشكل مباشر على الشاشة أمام الطالبات لمعرفة نتائج الأختبار وتم تحديد الطالبات اللاتي إجتزن الإختبار للإنتقال إلى مرحلة التدريب حيث سيتم تدريبهن على تقنيات متعددة في أمن البيانات ضمن 28 محاضرة وسيتم التركيز على الجانب العملي بنسبة 90% لتشكيل فرق تمثل الجامعات والكليات للإنتقال إلى المرحلة النهائية حيث ستتنافس هذه الفرق للحصول على المراكز الثلاثة الأولى والتي ستكرم بجوائز قيمة.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- شاركت (م. مبرمج. دلال تركي، ر. ملاحظين. خديجة كرم) من قسم علوم الحاسوب في الدورة التدريبية الموسومة (مهارات الكتابة في العمل الوظيفي وأخطائها الشائعة) التي أقامها مركز التعليم المستمر للفترة (29-31/1/2019) وحصولهما على شهادة مشاركة من المركز.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- قدم السيد رئيس الجامعة التكنولوجية تهنئة إلى الدكتور محمد غني علوان التدريسي في قسم علوم الحاسوب لنيله شهادة الدكتوراه لتكون فاتحة خير وبركة لتحقيق إنجازات علمية باهرة على طريق خدمة العراق العظيم مع الأمنيات بتحقيق كل مايصبو إليه من تقدم ونجاح.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم

- قام الفريق التطوعي لقسم علوم الحاسوب بزيارة ميدانية إلى مستشفى مدينة الطب /مستشفى حماية الأطفال التعليمي/ قسم الأورام يوم الخميس 9/5/2019 لتقديم الدعم النفسي والمادي للأطفال المرضى وبإشراف مباشر من قبل السيدة رئيس قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هالة بهجت عبد الوهاب. في هذه الزيارة إلتقى الفريق التطوعي بالدكتور عامر فاضل الأخصائي المسؤول عن القسم للتعرف على حالات الأطفال المرضى وإحتياجاتهم ومن الجدير بالذكر أن هذه الزياره تضاف إلى سلسلة الزيارات التي قام قسم علوم الحاسوب خلال العام الدراسي الحالي 2018-2019.





المصدر : إعلام القسم

Published in أخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top