الأربعاء, 16 أيار 2018 09:04

إجتماع الهيئة العامة بحضور السيد رئيس الجامعة

Written by
Rate this item
(0 votes)

- بحضور السيد رئيس الجامعة أ.د. أمين دواي ثامر والسيدة رئيس قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هالة بهجت عبد الوهاب والسادة أعضاء الهيئة التدريسية في القسم أقيم الإجتماع الثاني للهيئة العامة للعام الدراسي 2017-2018 الأربعاء 16/5/2018 وعلى قاعة المناقشات في القسم ، بدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية من قبل السيدة رئيس القسم تلاها إستعراض للإنجازات المتحققة في العام الحالي ومنها:

  1. تخصيص مبلغ مالي لإنشاء مختبر جديد للحاسبات وبواقع 20 حاسبة.
  2. الإستفادة من واردات المسائي لصيانة حاسبات مختبرات القسم.
  3. سد النواقص في بناية القسم والملحق.


ثم كلمه السيد رئيس الجامعة التي بدأت بالتهنئه بمناسبة شهر رمضان المبارك قال فيها: طيلة السنوات السابقه تم بناء الكثير من البرامج نفذها قسم علوم الحاسوب داخل وخارج الجامعة وحصل على المرتبة الثالثة على الأقسام من ناحية الإنجازات. وأكد سيادته على ضرورة أن تكون الأسئلة الإمتحانية شاملة وسرية وقد أثبتت تجربة الإمتحان التنافسي مع الكليات الأهلية نجاحها مما جعل قسم علوم الحاسوب محل إعتزاز وتقدير من قبل الجامعة. مقدماً الشكر والتقدير لأساتذة القسم لمحافظتهم على سرية الأسئلة. مؤكداً على الدور الذي تلعبه الأقسام خصوصاً بعد إعلان الجامعة لأستقلاليتها وخصوصاً فيما يخص القبول المباشر للدراسات الأولية والدراسات العليا والتي لا يمكن أن تنجح إلا بتظافر جهود الجميع. وخلال الخمس سنوات الماضية تم إنجاز العديد منها:


الزمالات الدراسية وبناء البنية التحتية للجامعة والبعثات وضرورة الإستفاده من خبرات الأساتذه العائدين من خارج القطر وتشجيع البعثات البحثية المرتبطة مع دائرة البحث والتطوير في الوزارة والإجازات الدراسية والتفرغ العلمي والإيفادات داخل العراق وإقامة المؤتمرات العلمية والتي كان آخرها مؤتمر النانو تكنولوجي الذي حضره السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الأربعاء 2/5/2018 وبحضور عدد كبير من الشخصيات وإقامة مؤتمر التنمية المستدامة ومؤتمر قسم علوم الحاسوب والمشاركه بالمؤتمرات المقامه خارج الجامعة وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل في مركز التدريب والمعامل ومركز التعليم المستمر وحصول الجامعة على الميدالية الذهبيه عن براءة الإختراع التي عرضت في وزارة الصناعة والمعادن.

وتزايد أعداد الزائرين العرب والأجانب وتوقيع مذكرة التفاهم فيما يخص الطلبة والأساتذه. وتزايد موارد الجامعة من مكتب الإستشارات الهندسية والعلمية والدورات في الجامعة والتي تدخل في صندوق الجامعة والتي تخدم الجامعة في كل الجوانب وتزايد أعداد الطلبة المقبولين والخريجين خلال السنوات الخمس الماضية وفي الختام قدم السيد رئيس الجامعة الشكر والتقدير للسيدة رئيس قسم علوم الحاسوب لمحافظتها على سمعة الجامعة في جميع الإتجاهات متمنياً لها النجاح والتوفيق.


المصدر : إعلام القسم

Read 154 times

84 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top